أحيانًا تكون عناوين URL طويلة وغير عملية على الإطلاق، بحيث يكون العنوان معقدًا جدًا بحيث لا يمكن كتابته يدويًا، ويستهلك عددًا كبيرًا من الأحرف عند كتابته بالكامل، إذا تم كتابته أو تضمينه في منشور Twitter، على سبيل المثال، معظم سيتم استخدام عدد الأحرف المسموح باستخدامها، وبالتالي فمن الأفضل اختصارها، وتجدر الإشارة إلى أنه من أجل استخدام أحد المواقع لهذا الغرض، فإن أحد أشهر هذه المواقع هو موقع Bitly وهناك العديد من المواقع الأخرى .

ما هي مواقع تقصير الروابط

هناك الكثير من مواقع اختصار الروابط على الإنترنت، والتي يمكن استخدامها بسهولة للتقصير، وفيما يلي بعض منها

موقع Bitly’s الإلكتروني

هو أحد المواقع الموثوقة من قبل الشركات الكبرى، ويمكن إنشاء حساب مجاني عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail أو Facebook أو Twitter، ويمكن التواصل مع خدمة عملاء Bitly لمعرفة المزيد عنه والاطلاع على الخيارات، ويمكن الوصول إليه من.

Goo.gl. موقع الكتروني

يوفر Goo.gl أيضًا الفرصة لتعلم التحليلات من المعلومات التي تم جمعها، من خلال التعرف على من يقوم بالنقر فوق الروابط الخاصة بك، وفهم ما يحتاجه جمهور الرابط منك لمشاركتك التالية، على الرغم من تعطيل Goo.gl في مارس 2022، ولكن الروابط لا تزال تتحرك إلى وجهتها.

TinyURL.com

باستخدام هذا الموقع، سيكون لديك وصول سهل إلى أداة مجانية، وكل ما عليك فعله هو النقر فوق الزر عندما تكون في صفحة الارتباط الذي تريد تحويله إلى ارتباط أقصر، ومن ثم يمكن نسخه ولصقها في المكان الذي تريد الذهاب إليه، وتجدر الإشارة إلى أن الروابط التي تم إنشاؤها بواسطة TinyURL.com لا تنتهي صلاحيتها أبدًا، ويمكن الوصول إليها من خلالها.

موقع Ow.ly

إنها أداة تقصير شائعة متصلة بـ Hootsuite، ويمكن استخدامها مباشرة داخل HootSuite Dashboard حيث أن جميع المعلومات موجودة في مكان واحد، ويمكن الوصول إليها من.

Is.gd. موقع الكتروني

بمجرد وضع إشارة مرجعية على الرابط، يمكن الحصول على Is.gd بسرعة كبيرة يمكن من خلالها اختصار الروابط المطلوبة، فهو أحد أسرع المواقع التي يمكن استخدامها للحصول على رابط أقصر، ويمكنه أيضًا إنشاء رمز QR لإضافته إلى بطاقات العمل أو إعلاناتك، والوصول إلى الموقع عند مسحها ضوئيًا، يمكن الوصول إليها من.

موقع Buff.ly الإلكتروني

موقع اختصار الروابط، وبعد اختصار الرابط يمكن جدولة نشره في وقت لاحق، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كانت هناك أوقات معينة يريد فيها صاحب الرابط أن تظهر منشوراته على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يعني أن هذا الموقع مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى اختصار روابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، ويمكنهم الوصول إليها من.

AdF.ly موقع

يوفر هذا الموقع القدرة على اختصار الروابط، كما يمكن الحصول على بعض البيانات حول كيفية أداء الروابط الخاصة، حيث يمكن استخدام هذه المعلومات لاتخاذ قرارات أفضل حول الروابط التي يتم نشرها وما يبحث عنه الجمهور، أي، إنها خدمة فريدة من نوعها لأنها لا تساعد ليس فقط في اختصار الروابط، ولكن يمكن للمستخدمين أيضًا كسب المال فورًا بعد استخدامها، ويمكن الوصول إليها من.

Bit.do. موقع الكتروني

يعتبر من مواقع اختصار الروابط على الإنترنت، ويتميز بسهولة استخدامه، ويمكن استخدامه من خلال التسجيل أو ببساطة الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع ونسخ ولصق الرابط الطويل المطلوب في اختصاره، و يمكن الوصول إليه من.

موقع Mcaf.ee

ينتمي هذا الاسم إلى شركة أمان كمبيوتر معروفة، وليس ذلك فحسب، بل إنها توفر أيضًا أداة تقصير لعناوين URL يمكن استخدامها لجعل الروابط أقصر، ويمكن الوصول إليها من.

موقع Rebrandly

يتيح هذا الموقع للمستخدمين إنشاء روابط مختصرة خاصة، متوافقة مع العلامة التجارية للشركة، كما يسمح بتعديل الروابط التي تم إنشاؤها بالفعل، والتي لا توفرها جميع مواقع الاختصار، وبالتالي يجعل هذا الموقع أداة فريدة ومفيدة في حالة البحث عن روابط التحرير، ويمكن الدخول إليه من.

موقع stumbleupon

يستخدم هذا الموقع أداة يمكن استخدامها لاختصار الروابط، وهو موقع إلكتروني يقترح المطبوعات والمواقع الإلكترونية للمستخدمين، وهو موقع مثالي يمكن أن يذهب إليه كلما شعر المستخدم بالملل للبحث عن محتوى يثير اهتمامه. وتتعلق بما يحبه، ويمكن الوصول إليه من خلاله.

موقع بولر

يُعرف هذا الموقع باسم اختصار الروابط المعروف بميزة الاستضافة الذاتية، أي أنه يسمح بعلامة تجارية أفضل، وينتج عنه ثقة أفضل للعملاء، وهو خدمة مثالية لاستخدامها في اختصار الروابط لأنه يحتوي على صفحة تجريبية، والتي لا تتوفر في العديد من الاختصارات الأخرى، وأحد الفوائد الأخرى لاستخدامها هو القدرة على الحصول على البيانات التحليلية المتعلقة بكيفية أداء الروابط، ويمكن الوصول إليها من.

موقع BudURL

يختصر هذا الموقع عناوين URL للمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك في رسائل البريد الإلكتروني أو في أي مكان آخر. الأمر المثير للإعجاب في هذا الموقع وما يجعله مختلفًا عن الآخرين هو أنه يقدم ميزات تتبع وإدارة شاملة. بمجرد النقر على الزر، يمكنك معرفة عدد الزوار الذين نقروا على الرابط الخاص بك، ولكن هذه الخدمة باهظة الثمن، ويمكن الوصول إليها من خلالها.

Moourl.com

بغض النظر عن طول الرابط، يمكن لهذا الموقع اختصاره بسرعة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذا الموقع ليس به الكثير، ولكن هذا ليس سيئًا، فقد يبدو مثاليًا لمن يريد اختصار بعض الروابط، ولكن هناك لا توجد بيانات متاحة للمستخدمين، أي أنها مناسبة لأولئك الذين يختصرون الارتباط لأول مرة، ويمكن الوصول إليها من.

كيف أقوم بتقصير الارتباط الطويل

يتم اختصار الرابط الطويل من قبل مواقع الإنترنت المخصصة لذلك، وأشهر هذه المواقع وأفضلها هي Bitly و TinyURL و Rebrandly، وفيما يلي شرح لكيفية اختصار الرابط من خلالها

كيفية تقصير الرابط في Bitly

  • يتم نسخ عنوان URL المراد تقصيره.
  • ثم افتح Bitly في متصفح الويب.
  • ثم الصق عنوان URL بدلاً من اختصار الرابط وانقر على اختصار.
  • انقر فوق نسخ للحصول على الارتباط الجديد.

كيفية تقصير الرابط في TinyURL

  • أولاً، يتم نسخ عنوان URL المراد اختصاره.
  • ثم افتح TinyURL في متصفح الويب.
  • ثم الصق الرابط في الحقل أسفل الكلمة “أدخل عنوان URL طويلًا لإنشاء عنوان URL قصير”.
  • إذا كنت تريد أن يحتوي الرابط المختصر على عبارة محددة، فيمكن إدخالها في الحقل الموجود ضمن “تخصيص الرابط الخاص بك”، والذي يمكن تركه فارغًا والسماح للموقع بإنشاء ارتباط عشوائي.
  • ثم انقر فوق Make TinyURL.
  • وبالتالي سينشئ TinyURL رابطًا قصيرًا جديدًا يمكن نسخه أو مشاركته بالنقر فوق الزر “مشاركة” أو “نسخ”.

كيفية تقصير الرابط في Rebrandly

  • انسخ الرابط ليتم اختصاره.
  • افتح موقع ويب Rebrandly في متصفح الويب.
  • لتخصيص أو تتبع أو تعديل روابط Rebrandly، يجب عليك أولاً إنشاء حساب.
  • الصق الرابط الطويل في حقل “اجعل روابطك أقصر” وانقر على اختصار عناوين URL.
  • ستنشئ Rebrandly رابطًا قصيرًا أسفل الحقل أعلاه، ويمكن نسخه بالنقر فوق نسخ.